الرياضات الإلكترونية

إقامة كأس العالم لألعاب الفيديو WEGA للمرة الأولى في الوطن العربي هذا العام

حدث ضخم فريد من نوعه سيجمع قلوب الملايين من مشجعي الرياضات الإلكترونية موجهاً أنظارهم إلى المنطقة العربية وبالتحديد دولة قطر، حيث تم الإعلان عن أن فعالية WEGA العالمية ستقام للمرة الأولى في الوطن العربي وذلك بدءاً من العام الحالي

تُعد قطر في بقعة الضوء حالياً لتنظيمها عدد من الفعاليات الرياضية والتنافسية العالمية وأبرزها كأس عالم FIFA المقبل في 2022، إلا أن الحدث الجديد والمقام بالتعاون مع Aspire Zone Foundation و WEGA سيضع الدولة الخليجية في تحدٍ معاصر جديد بجعلها وجهة للاعبي الفيديو المحترفين في المستقبل القريب.

بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أو كما سُميت “Qatar eSports Aspire WEGA World Cup” ستجري في الخامس عشر من نوفمبر الحالي في قطر وستستمر لمدة أربعة سنوات متتالية تماشياً مع إقامة كأس العالم المرتقب في كرة القدم 2022، حيث سيتم استضافة هذه البطولة سنوياً لمدة أربعين يوم في احتفالية فريدة من نوعها تجري ضمن منشآت مخصصة عالية المستوى تقدمها Aspire Zone، وفقاً للإعلان الرسمي.

مؤسسة أسباير زون وتركستون كابيتال العالمية يعلنان تفاصيل بطولة كأس العالم للألعاب الرياضية الإلكترونية "أسباير ويغا"

Truxtun Capital and Aspire Zone partner to organinse the “Qatar eSports Aspire Wega World Cup™” pic.twitter.com/wxbjJrIN84

— Aspire Zone (@aspirezone) March 24, 2019

بالتعاون مع Truxtun Capital، ستُقام الفعالية العالمية الأولى في الوطن العربي لألعاب الفيديو التنافسية عبر عدة عناوين لم يتم الإعلان عنها بعد، حيث ستمثل خطوة هامة في مجال الرياضات الإلكترونية المحلية وتوفير الفرص للاعبين العرب للتنافس على أرضهم أمام أبرز الفرق العالمية.

“نحن متشوقون لتوقيع هذه الاتفاقية مع WEGA، المنظمة الرائدة للرياضات الإلكترونية عالمياً، ولإعلان كأس العالم الأول للرياضات الإلكترونية في الوطن العربي: Aspire WEGA World Cup. نحن نسعى وراء الأفكار الجديدة والمجال التقني يعد بالكثير منها في الرياضات. نحن نخطط أيضاً لإطلاق عدة مبادرات أخرى متعلقة بذلك.”

The first #eSports #WorldCup in the #MiddleEast: The #Aspire #WEGA World Cup
@aspirezone #TruxtunCapital pic.twitter.com/U6JACcbQhd

— Gulf-Times (@GulfTimes_QATAR) March 24, 2019

لن تقتصر الفعالية فقط على الرياضات الإلكترونية، حيث ستشمل أيضاً “عدة نشاطات فكرية وثقافية للمشاركين”. سيتم الكشف عن الجوائز المالية والمزيد من التفاصيل الخاصة بهذا الحدث القادم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

يُذكر بأن مجال ألعاب الفيديو التنافسية قد أصبح واحداً من أسرع المجالات نمواً في العالم مع معدل تضخم سنوي يبلغ %40، حيث من المتوقع وصول عدد لاعبي الفيديو المحتملين إلى 6 مليار لاعب حول العالم خلال العشرة أعوام المقبلة.

الرياضات الإلكترونية

Tags
Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button